منتدى يهتم بالعلوم والتكنلوجيا والحاسوب والأدب والرياضة والفنون ونبض الشباب الواعي والمرأة
 
الرئيسيةالمواضيع المتميمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
منتدى الخصيب
 منتدى الخصيب .. هو تجمع عراقي عربي يهتم لكافة الفنون الاسلامية والادبية والعلمية ، وكل ماهو جديد ستجده في الخصيب ..

شاطر | 
 

 اخبار نادي العين للمعاقين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamad



عدد الرسائل : 41
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

مُساهمةموضوع: اخبار نادي العين للمعاقين   السبت 26 يناير 2008 - 10:45

ينظم نادي العين للمعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر في الثاني من نوفمبر المقبل الملتقى الدولي الثاني للكراسي المتحركة، وهو سباق طريق لمسافة 10 كيلومترات ونصف ماراثون للدراجات اليدوية لعام 2008 ومسافته 21 كيلومتراً، وذلك بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وسيتم الفصل بين السباقين نزولاً عند رغبة عدد كبير من المشاركين الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في السباقين، ويمثل هذا السباق الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي تستضيفه مدينة العين للمرة الثانية على التوالي بعد أن أقيم الملتقى الأول في 2007م.

يشارك في هذه التظاهرة الرياضية عدد كبير من الدول العربية والدولية، وتهدف إلى استقطاب عدد من الرياضيين المتميزين في العالم في مجال سباقات الكراسي المتحركة لرفع مستوى لاعبي منتخبنا واكتسابهم الخبرة المطلوبة في هذا النوع من السباقات.

جاء الإعلان عن هذا الحدث من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة نادي العين للمعاقين بفندق سيتي سيزونز ممثلة في مدير النادي إسماعيل محمد، حضر المؤتمر محمد خميس الحدادي مدير مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة رئيس لجنة العلاقات العامة للملتقى ممثل اتحاد المعاقين، والدكتور ناصر العامري رئيس اللجنة الفنية للملتقى، وراشد الهاجري رئيس قسم الإعلام لمؤسسة زايد العليا للرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر، وفاضل المنصوري مدير نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة بجانب اللاعبيْن عايض الأحبابي ''كراسي متحركة''، وعلي الساعدي ''دراجة يدوية''.

وفي بداية المؤتمر الصحفي توجه إسماعيل محمد بكل الشكر إلى كل الجهات الداعمة لهذا الملتقى الذي يهدف إلى التعريف بمدينة العين من الناحية السياحية حيث حققت اللجنة المنظمة للملتقى بعض النجاح في هذا الجانب في كل من قارتي آسيا وأوروبا بعد أن تلقت إدارة النادي عدة طلبات من أندية آسيوية مختلفة تطلب تنظيم إعداد معسكرات بالمدينة في السنوات المقبلة.

وتمنى إسماعيل محمد أن يكون نادي العين للمعاقين خلال السنوات الثلاث المقبلة في مصاف الدول المتقدمة في رياضة المعاقين، وأن يكون هذا الملتقى الأبرز على مستوى العالم في رياضة المعاقين.

يشارك في هذه التظاهرة العالمية عدد كبير من الدول من مختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يصل عددها إلى 14 دولة بجانب الإمارات مستضيفة الحدث، ومن بين الدول التي أكدت مشاركتها التشيك وألمانيا وبولندا وفرنسا وسلوفاكيا وتونس والصين وبوركينافاسو وتايلاند وإندونيسا وسويسرا.. كما أكد 13 لاعباً مشاركتهم في سباقات الكراسي المتحركة من بينهم 12 من الرجال وواحدة من الجنس اللطيف.

كما أن 9 من الرجال وواحدة من الإناث قد أكدوا تواجدهم في سباقات الدراجات اليدوية، وهناك عشرة متسابقين سيشاركون في سباقات الكراسي، علاوة على فريق من الصين بجانب 12 آخرين سيتنافسون في سباقات الدراجات اليدوية. وما زالت اللجنة المنظمة تنتظر رد المتسابق السويسري هانز فراي أشهر لاعب في الكراسي المتحركة ليكون أحد المشاركين.

ومن ناحية أخرى أكد محمد خميس الحدادي عضو اتحاد المعاقين أن لجنة العلاقات العامة وضعت خطة للإعلان عن هذه البطولة من منطلق أن اتحاد اللعبة يشجع هذه الأفكار ويقف مع المبادرات الطيبة. أما الدكتور ناصر العامري رئيس اللجنة الفنية فقد أوضح أن هنالك وقتاً محداًد للتسجيل ينتهي يوم 15 من يناير الجاري يبدأ بعده العمل في الجوانب الفنية المتعلقة بالملتقى.

وأشار إسماعيل محمد مدير نادي العين للمعاقين إلى أن الجوائز التي تم رصدها تعتبر عالية مقارنة بجوائز المعاقين في بقية أنحاء العالم، مؤكداً أنها ستكون أعلى في الملتقى القادم، كما أوضح أنه ستتم مخاطبة منطقة العين التعليمية للسماح للطلاب لمتابعة السباق والوقوف على جانبي الطريق على طوال مسافة السباق مع ارتداء فانلات عليها شعار البطولة، وقال إنهم قد صرفوا النظر عن سباق المضمار لعدم وجود مضمار للمعاقين في مدينة العين لتكتفي اللجنة المنظمة بنصف ماراثون للدراجات اليدوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير
Admin


عدد الرسائل : 1965
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: بارك الله فيكم   الأربعاء 30 يناير 2008 - 8:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maan2008.yoo7.com
الزعــــيم حســـــام
عضو متميّز
عضو متميّز
avatar

عدد الرسائل : 116
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار نادي العين للمعاقين   الأربعاء 13 فبراير 2008 - 10:09

بارك الله فيك ولا نتحرم من ابدعاتك

وجزاك الله كل الخير

مع التحية الصــــــادقه لكـــــــم

¨°o.O (الزعــــيم حســـــام) O.o°¨

.• ؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار نادي العين للمعاقين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الخصيب :: الخصيب الادبي-
انتقل الى: